Friday 12 July 2019

العبار لا نية للاندماج بين "نمشي" و"نون"

أشار محمد العبار إلى تزايد الاهتمام بقطاع التجارة الإلكترونية بالعالم العربي وسط منافسة بين الشركات بما يصب في مصلحة المستهلك بخفض الأسعار، مضيفًا: “منذ بدأت نون المنافسة في سوق التجارة الإلكترونية وضعنا ضغطا على المنافسين، وتراجعت أسعار بعض السلع والخدمات بـ15% وهي تتجه نحو مزيد من التراجع”.
وأكد أن لا نية للدخول في شراكات في ملكية “نون” أو الاستحواذ على شركات أخرى، ولكن على صعيد التعاون مع مؤسسات وطنية لتقديم خدمات عبر “نون” “فهذا أمر مطروح والمفاوضات مستمرة”.
وفيما نفى أي نية للاندماج بين “نمشي” و”نون”، لاسيما بعد استحواذ إعمار على 51% من “نمشي”، أكد العبار الحاجة إلى مشاركة فعالة من قطاعات اقتصادية أخرى لتتحول بدورها إلى القطاع الإلكتروني بما يسهل علينا عرض الخدمات والمنتجات.
من جهة أخرى، أكد العبار أن شركة “نون” ماضية في توظيف الشباب السعوديين وتعريفهم على التكنولوجيا الجديدة.
وتأتي هذه التصريحات في وقت تتسابق الشركات لتقديم أحدث التقنيات والعروض لجذب العملاء عبر التسوق الإلكتروني، ومن المتوقع نمو التجارة الإلكترونية بالمنطقة إلى 20 مليار دولار بحلول 2020.
لدى «نمشي» اليوم منتجات لـ 700 علامة تجارية، تشمل نخبة من أبرز الماركات العالمية، بالإضافة إلى العلامات التجارية الخاصة بها، وأحدث منتجات الرياضة والجمال وملابس الأطفال، وغيرها من التشكيلات المختارة بعناية، لمواكبة احتياجات وتطلعات العملاء في المنطقة.

No comments:

Post a Comment